منصة الكترونية تهدف لتوحيد الدخول على الأنظمة وانشاء الطلبات من مكان واحد لتوفير الجهد والوقت
جامعة الملك سعود
تم انشاء بوابة الخدمات الالكترونية لتوحيد الخدمات تحت مظلة واحدة وتوفير الجهد والوقت على الموظفين وأعضاء هيئة التدريس في متابعة الطلبات الخاصة بالأعمال الاكاديمية والوظيفية وعلى سبيل المثال (خدمة التعريف الإلكتروني وخدمة اخلاء الطرف) في السابق كان يتوجب على من يحتاجه التوجه إلى عمادة الموارد البشرية وإنجاز المعاملة بمختلف جهات الجامعة وبعد اطلاق البوابة أصبحت الخدمة مؤتمته بشكل كامل ويتم متابعة الطلب وانجازه من خلالها.
حرصاً من عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات على تقديم الأفضل والأحسن شرعت العمادة في إضافة جزء أساسي في هيكلة الخدمات الالكترونية وهو بوابة جامعة الملك سعود للخدمات الالكترونية حيث يتمكن منسوبي جامعة الملك سعود (أعضاء هيئة تدريس أو موظفين على رأس العمل ) من الدخول على الخدمات الإلكترونية المتاحة من قبل الجامعة من خلال بوابة إلكترونية فيتحقق بذلك توحيد الدخول على هذه الخدمات ويتحقق أيضاً التحكم في الصلاحيات المتاحة لكل مستخدم فيتم عرض الخدمات الالكترونية الخاصة بالمستخدم (حسب المجموعة المنتمي إليها المستخدم مع مراعاة صلاحيته داخل الخدمة) ويستطيع المستخدم الانتقال بين الخدمات المتاحة بيسر وسهولة وتوفر البوابة الإلكترونية الحماية الكاملة والمثلى لبيانات المستخدم وبيانات الخدمات .